منذ في تصنيف معلومات عامة بواسطة
عُدل منذ بواسطة

تفاصيل القبض على الملحدة اماني من هي؟ أين تعيش؟ الملحدة أماني هي فتاة تأخذ من إلحادها منهج حياة، حيث أن الإلحاد يعني عدم الاعتقاد أو الإيمان بوجود الله، وتجدر الإشارة إلى أن الإلحاد يعتبر على وجه الخصوص موقف نكران وجود آلهة، ويشير مصطلح الإلحاد إلى غياب الاعتقاد بوجود إله، حيث يتناقض هذا الفكر تناقضاً كلياً مع فكرة الإيمان بالله والألوهية، حيث تقوم شريعتنا الإسلامية على الألوهية والاعتقاد التام بوجود الله.

ومصطلح الألوهية يشير الاعتقاد بوجود إله واحد على الأقل، حيث انتشر مصطلح الإلحاد بعد توالي انتشار الفكر الحر، وتراجع نشاط التيارات الفكرية، ونجد أن المحدون الأوائل قد اتجهوا إلى تمييز أنفسهم باستخدام كلمة "ملحد" وكان ذلك في القرن الثامن عشر، حيث شهدت الثورة الفرنسية أول حركة سياسية كبرى في التاريخ من أجل الدفاع عن سيادة العقل البشري.

سبب القبض على الملحدة أماني

وتيار الإلحاد لم يجد له مثيل، حيث انتشر مقطع فيديو عبر مواقع السوشيال ميديا لشابة قد استهزأت من الدين الإسلامي وكان ذلك غرفة دردشة كانت قد جمعتها مع فتيات أخريات حيث تحدثّن عن الدين الإسلامي، والإسلام أيضاً، مما أدى إلى حدوث ضجة ودفع الكثيرون من رواد مواقع التواصل الإجتماعي إلى المطالبة بإلقاء القبض على تلك الفتاة التي تسمى "أماني" من قبل السلطات، وتلك الفتاة تقيم في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

حيث كانت السلطات التابعة للمملكة العربية السعودية شرعت بإلقاء القبض على عدة أشخاص ومشاهير السوشيال ميديا أيضاً، الذين كانو قد اعتدوا وسخروا من الأديان السماوية إذ أن الإيمان بالله وبمعتقداته أهم ركن من أركان الإيمان، وتطاولوا أيضاً على الأنبياء، تلك الأفعال مكروهة في ديننا الحنيف، إذ أنها معتقدات يجب الإيمان بها قطعاً، ويؤثم ويُعاقب من يفكر بالتطاول عليها أو السخرية منها.

وش هو الإلحاد ؟

الإلحاد مذهب فلسفي يقوم على فكرة إنكار وجود الله الخالق حيث ييدّعي الملحدون أن هذا الكون قد نشأ بلا خالق، وتعاني كثيراً من دول العالم الغربي والشرقي من النزعة الإلحادية، حيث أشار المغردون ونشطاء المواقع الإجتماعية إلى المرتده أماني التي تعتبر من النسويات التي يطالبن بالحرية، حيث قام الكثيرون بنشر بعض التغريدات التي تتحدث بأنه حساب لـ أحد النسويات عبر تويتر.

حيث تستخدم الملحدة أماني منصة تويتر للإساءة للإسلام، وتنكر وجود الله وتحاول إقناع رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأفكارها، وهذا جعل هناك استياء كبير ومطالبات من قبل النشطاء بالقبض عليها بعد نشرها لفيديو يظهر استيائها من الإسلام، وكانت في هذا الفيديو من الإسلام وتظهر بشكل غير لائق، وبالفعل قامت السلطات السعودية بالقبض عليها، وعلى بعض مشاهير السوشيال ميديا؛ لأن ذلك يعد انتهاكاً لمشاعر المسلمين ومعتقدات المملكة.

التطاول على الدين الإسلامي جريمة لا تقبلها المملكة السعودية

حيث تعد المملكة العربية السعودية قبلة المسلمين، وملجأهم للتعبد لما انها وجهة المسلمين في أداء الفريضة الاكبر وهي "الحج" لهذا فإن ظهور هذه الشابة السعودية بهذه المعتقدات على منصات يشاهدها العالم كله، يسيء لمكانة السعودية الإسلامية،  مما جعل الجميع ينادون بوقف التطاول من قبل هذه الشابة على الإسلام.

وتحريضها للشباب الذين يرتادون منصتها وكان تدخل السلطات السعودية سريعاً في القبض عليها ووقف هذه التجاوزات، وهذا بفضل المتابعة الامنية للمنصات حيث انها لا تعد مباحة لكل ما يسيء للاسلام والمسلمين والمعتقدات التي يرتبط فيها الذين يدينون بالإسلام الحميد، وسلمية طريقه التي تربى عليها ابناء المملكة.

القبض على الملحدة هشتاق يتصدر التريند في المملكة العربية السعودية 

الجدير بالذكر أن قصة أماني وخبر القبض عليها قد تصدر التريند في المملكة العربية السعودية، وجذب اهتمام الجميع، وأدى الجميع ارتياحه ورضاهم عن وقف السلطات السعودية هذه المهزلة التي تسيء لتعاليم الاسلام، ومضامين الاخلاق الخارجة عن المعتقدات والأخلاق التي تربى عليها أبناء الشعب السعودي كافة.

إن محاربة مثل هذه التصرفات الشاذة من قبل بعض الشباب والشابات يعد ركيزة أساسية في عمل المنظومة الأمنية داخل المملكة العربية السعودية، حتى لا تنتشر وتصبح شائعة بين الشباب والفتيات، وتزيد من عمق الالحاد، الذي ليس مكانه مملكة العز والفخر سعودية الخير، حمى الله المملكة العربية السعودية وأبعد عنها الافكار السسيئة والشاذة والتطاول على كل ما هو طاهر ونقي . 

1 إجابة واحدة

منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
تفاصيل القبض على الملحدة اماني

اسئلة متعلقة

1 إجابة
...