هل يجوز قراءة اكثر من سورة في الركعة الواحدة،  الصلاة هي الركن الثاني من الأركان الخمسة للإسلام، فإذا صلحت صلاة المسلم صلح كل شيء، وإن فسدت فسد كل شيء، وقيام الليل هي من العبادات التي يتقرب بها إلى الله تعالى، فهي من أفضل الصلاة المسنونة التي يمكن أن يؤديها المسلم بعد الصلاة المفروضة، فقد قال تعالى: "أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ"، فهناك الكثير من الأشخاص يتقربون إلى الله بالعبادات الكثيرة والمتنوعة ومن أحد العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه هي الصلاة والدعاء والتي لها أجر عظيم وفضل كبير عند الله تعالى.

هل يجوز قراءة اكثر من سورة في الركعة الواحدة

سؤال من الأسئلة الشرعية التي يطرحها المسلمون عدد ركعات قيام الليل ووقتها، بحيث  تتداول العديد من المواقع في شبكات التواصل الاجتماعي الأسئلة الرمضانية ونحن بدورنا إدارة موقع رائج يسعدنا أن نرحب بزوارنا الكرام من كل أقطار العالم، ويسعدنا أن نقدم لكم حلول أسئلتكم واستفساراتكم عن الأسئلة والأحكام الشرعية التي تبحثون عنها.   

الإجابة هي//
لا حرج للمصلي في أن يقرأ سورتين أو أكثر، فقد كان بعض الأئمة في الأنصار يقرأ الفاتحة وسورة ويقرأ معها سورة الإخلاص، فأقره النبي عليه الصلاة والسلام وسأله عن ذلك قال: لأني أحبها، فأخبره قال: إن الله يحبك كما أحببتها وفي لفظ: حبك إياها أدخلك الجنة فلا حرج.
وقد جاء عن ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ بعدة سور كل سورتين في ركعة غير الفاتحة» وثبت عنه عليه أفضل الصلاة والسلام في حديث حذيفة أنه في بعض صلاة الليل قرأ البقرة والنساء وآل عمران في ركعة.
 
في تصنيف إسلاميات بواسطة

1 إجابة واحدة

الإجابة هي//
لا حرج للمصلي في أن يقرأ سورتين أو أكثر، فقد كان بعض الأئمة في الأنصار يقرأ الفاتحة وسورة ويقرأ معها سورة الإخلاص، فأقره النبي عليه الصلاة والسلام وسأله عن ذلك قال: لأني أحبها، فأخبره قال: إن الله يحبك كما أحببتها وفي لفظ: حبك إياها أدخلك الجنة فلا حرج.
وقد جاء عن ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ بعدة سور كل سورتين في ركعة غير الفاتحة» وثبت عنه عليه أفضل الصلاة والسلام في حديث حذيفة أنه في بعض صلاة الليل قرأ البقرة والنساء وآل عمران في ركعة.
بواسطة

اسئلة متعلقة

47,993 أسئلة
24,529 إجابة
175,541 مستخدم