اجمل ما قيل عن ليلة القدر 2021، ليلة القدر هي أحد الليالي العظيمة والمباركة التي تتكرر كل عام هجري في شهر رمضان المبارك، وتأتي ليلة القدر في ليالي العشر الأواخر من رمضان، ذكرت في القران الكريم والسيرة النبوية الشريفة، وهذا نظرا لأنها ذات أهمية عظيمة وخصوصية كبيرة عند المسلمين، حيث أن القران نزل في هذه الليلة وهو ما جعل لها فضل عظيم عند المسلمين، وقد جاء في سورة القدر الخاصة بهذه الليلة المباركة قوله تعالى: “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5).

اجمل ما قيل عن ليلة القدر 2021

في ليلة القدر يكتب فيها الأحياء والأموات والناجون والهالكون، والأشقياء والسعداء، والعزيز والذليل، فتعتبر العبادة في تلك الليلة هى أفضل عند الله من عبادة ألف شهر، كما أن الفوز بتلك الليلة يعني الفوز بألف شهر من العمل الصالح ويعادل ثلاث وثمانين سنة وأربعة أشهر، وينزل فيها الملائكة إلى الأرض بالخير والبركة والرحمة والمغفرة، كما أن ليلة القدر هى ليلة خالية من الشر والأذى، ويكثر فيها الطاعة والعمل الصالح والخير والبر، وتكثر فيها السلامة من العذاب فهي سلام كلها، ويشرع في هذه الليلة الشريفة قيام ليلها بالصلاة والدعاء وتلاوة القران الكريم.

الإجابة هي//

  • اللهم افتح لي فى تلك الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ، يا رب و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي من هذا الخير نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين والمسلمات
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم و من عذاب النار.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته. 
  • لن أبارك لكم بطلة الشهر وحسب بل أسأل المولي أن يبلغني وإياكم ليلة القدر.
  • فتح لك أبواب الرضوان وأغلقت أبواب النيران وأكرمك الله بليلة القدروأسعدك مدي الدهر.
  • بكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمرأدعو الله أن يتقبل منا ومنكم صالح العمل في تلك الليلة المباركة.
  • عشر ليالي الرحمة مرن مسرعات وعشر ليالي المغفرة ها هن آتيات وتليها عشر ليال من النار معتقات يا رب اجعلني ومن احبهم فيك ممن رحمتهم وغفرت لهم ومن النار اعتقهم.
     
في تصنيف إسلاميات بواسطة

1 إجابة واحدة

الإجابة هي//

اللهم افتح لي فى تلك الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ، يا رب و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال
اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي من هذا الخير نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين والمسلمات
اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.
اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم و من عذاب النار.
اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
لن أبارك لكم بطلة الشهر وحسب بل أسأل المولي أن يبلغني وإياكم ليلة القدر.
فتح لك أبواب الرضوان وأغلقت أبواب النيران وأكرمك الله بليلة القدروأسعدك مدي الدهر.
بكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمرأدعو الله أن يتقبل منا ومنكم صالح العمل في تلك الليلة المباركة.
عشر ليالي الرحمة مرن مسرعات وعشر ليالي المغفرة ها هن آتيات وتليها عشر ليال من النار معتقات يا رب اجعلني ومن احبهم فيك ممن رحمتهم وغفرت لهم ومن النار اعتقهم.
بواسطة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل مايو 8 في تصنيف إسلاميات بواسطة rashaa
1 إجابة
سُئل أبريل 28 في تصنيف إسلاميات بواسطة rashaa
47,993 أسئلة
24,529 إجابة
175,541 مستخدم