اسم الجمعة الأخيرة من رمضان، الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق وأعطمهم رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين أما بعد، شهر رمضان شهر فضيل ومبارك وكافة لياليه مباركة وفضيلة فمع دخولنا للعشر الأواخر من رمضان يسعى المسلم للتقدم بالطاعات والأعمال الصالحة، والصلوات فالعشر الأواخر من رمضان فضلها كبير وعظيم حيث فيها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر ونزل القرآن الكريم فيها على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أيضاً في هذه الأيام والليالي تحفنا المغفرة والرحمة من الله تعالى والعتق من النار وتفتح أبواب الجنة ويغفر الله لعباده المسلمون من خلال أعمالهم الصالحة والطاعات والدعاء، والكثير من الأمور المحببة التي يتقرب بها العبد إلى ربه.

اسم الجمعة الأخيرة من رمضان

فيوم الجمعة من الأيام المميزة لدى المسلمين ففيه يجتمع المسلمون في صلاة الجمعة جماعة في المسجد، يستمعون إلى خطبة يوم الجمعة ليتخذوا منها كل العبر والمواعظ والحكم، وليتفقهوا في أمور دينهم، كما أن الكثير من الدول تعد يوم الجمعة عطلة رسمية أسبوعية.

الإجابة هي//

أطلق على آخر جمعة من الشهر الفضيل شهر رمضان اسم (جمعة اليتيم) وهذا الاسم لم يطلق عليها في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ولا فرق بين الجمعة الأولى والجمعة، بل لأن الجمعة الأخيرة في شهر رمضان لأنها الأيام المباركة والتي فيها الخير والبركة والأجر مضاعف، وسميت بهذا الاسم في نهاية العصر العباسي الثاني وتداول الاسم بعد ذلك في الدولة الفاطمية.

وسميت أيضا بهذا الاسم لحزن المسلمين على أنها آخر جمعة في شهر الرحمة والمغفرة، لحزنهم على رحيل شهر من أفضل شهور السنة إنه شهر رمضان المبارك.

في تصنيف إسلاميات بواسطة

1 إجابة واحدة

الإجابة هي//

أطلق على آخر جمعة من الشهر الفضيل شهر رمضان اسم (جمعة اليتيم) وهذا الاسم لم يطلق عليها في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ولا فرق بين الجمعة الأولى والجمعة، بل لأن الجمعة الأخيرة في شهر رمضان لأنها الأيام المباركة والتي فيها الخير والبركة والأجر مضاعف، وسميت بهذا الاسم في نهاية العصر العباسي الثاني وتداول الاسم بعد ذلك في الدولة الفاطمية.

وسميت أيضا بهذا الاسم لحزن المسلمين على أنها آخر جمعة في شهر الرحمة والمغفرة، لحزنهم على رحيل شهر من أفضل شهور السنة إنه شهر رمضان المبارك
بواسطة

اسئلة متعلقة

47,993 أسئلة
24,529 إجابة
175,541 مستخدم