دعاء اخر جمعة من رمضان، الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق وأعطمهم رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين أما بعد، شهر رمضان شهر فضيل ومبارك وكافة لياليه مباركة وفضيلة فمع دخولنا للعشر الأواخر من رمضان يسعى المسلم للتقدم بالطاعات والأعمال الصالحة، والصلوات فالعشر الأواخر من رمضان فضلها كبير وعظيم حيث فيها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر ونزل القرآن الكريم فيها على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أيضاً في هذه الأيام والليالي تحفنا المغفرة والرحمة من الله تعالى والعتق من النار وتفتح أبواب الجنة ويغفر الله لعباده المسلمون من خلال أعمالهم الصالحة والطاعات والدعاء، والكثير من الأمور المحببة التي يتقرب بها العبد إلى ربه.

دعاء اخر جمعة من رمضان

فيوم الجمعة من الأيام المميزة لدى المسلمين ففيه يجتمع المسلمون في صلاة الجمعة جماعة في المسجد، يستمعون إلى خطبة يوم الجمعة ليتخذوا منها كل العبر والمواعظ والحكم، وليتفقهوا في أمور دينهم، كما أن الكثير من الدول تعد يوم الجمعة عطلة رسمية أسبوعية، وفي هذا الصدد شنضع بين أيديكم متابعينا الكرام أفضل دعاء آخر جمعة في الشهر الفضيل. 

الإجابة هي//

  • اللهم لا تجعله آخر عهود صيامنا. إذا نجحت فاجعلني أرحم ولا تحرمني. “اللهم ألهمنا من نبي شفاعتك، واجعل لنا التقوى من ربح الخيرات، ولا تجعلنا في هذا الشهر من أهلنا القلة والهدر، وخوفنا آمن يوم تأتي الساعة. برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
  • اللهم ألهمنا من نبي شفاعتك، واجعل لنا التقوى من ربح الخيرات، ولا تجعلنا في هذا الشهر من أهلنا القلة والهدر، وخوفنا آمن يوم تأتي الساعة. برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم إنك تجد من يعذبه غيري، لكني لا أجد من يرحمني سواك، فاغفر لي ما بيني وبينك وما بين خلقك، يا رحيم، وافعل لا تجلب القوة علينا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب العالمين.
  • اللهم من لا ينفعك طاعي ولا يضر بك معصتي فاقبل ما لا ينفعك واغفر لي ما لا يضر بك من وعدك بالولاء وإن وعد بالعدوان. عفوه، اغفر لعبد ظلم نفسه، أعوذ بك من ضياع الثروة ومجهود الفقر، يا إلهي، لقد خلقتني ولم أكن شيئًا، لم تمدني بشيء، وأرتكب الذنوب، لأني اعترف بخطاياي، لذلك إذا سامحتني، فلن ينقصك شيء من حيازتك، وإذا عذبتني، فلن يزيد قوتك شيئًا.
في تصنيف إسلاميات بواسطة

1 إجابة واحدة

الإجابة هي//

اللهم لا تجعله آخر عهود صيامنا. إذا نجحت فاجعلني أرحم ولا تحرمني. “اللهم ألهمنا من نبي شفاعتك، واجعل لنا التقوى من ربح الخيرات، ولا تجعلنا في هذا الشهر من أهلنا القلة والهدر، وخوفنا آمن يوم تأتي الساعة. برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
اللهم ألهمنا من نبي شفاعتك، واجعل لنا التقوى من ربح الخيرات، ولا تجعلنا في هذا الشهر من أهلنا القلة والهدر، وخوفنا آمن يوم تأتي الساعة. برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
اللهم إنك تجد من يعذبه غيري، لكني لا أجد من يرحمني سواك، فاغفر لي ما بيني وبينك وما بين خلقك، يا رحيم، وافعل لا تجلب القوة علينا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب العالمين.
اللهم من لا ينفعك طاعي ولا يضر بك معصتي فاقبل ما لا ينفعك واغفر لي ما لا يضر بك من وعدك بالولاء وإن وعد بالعدوان. عفوه، اغفر لعبد ظلم نفسه، أعوذ بك من ضياع الثروة ومجهود الفقر، يا إلهي، لقد خلقتني ولم أكن شيئًا، لم تمدني بشيء، وأرتكب الذنوب، لأني اعترف بخطاياي، لذلك إذا سامحتني، فلن ينقصك شيء من حيازتك، وإذا عذبتني، فلن يزيد قوتك شيئًا.
بواسطة

اسئلة متعلقة

47,993 أسئلة
24,529 إجابة
175,541 مستخدم