عبارات عن آخر جمعة في رمضان، الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وسيد الخلق أجمعين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن اتبعه إلى يوم الدين وبعد:  شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة، شهر الخير والبركة وهو أفضل شهر بالسنة ففيه ليلة القدر التي نزل بها القرآن وكل يوم يطرح الله البركة والخير فيه، بالإضافة إلى احتوائه على ليلة القدر التي وصفها الله عز وجل في كتابه الكريم بأنها خير من ألف شهر وفي هذا الشهر الكريم يؤدي المسلمون فريضة الصيام التي جاءت لتبث فيهم خصلة الصبر والتوقف عن المعاصي والثبات أمام الشهوات.

عبارات عن آخر جمعة في رمضان

فيوم الجمعة من الأيام المميزة لدى المسلمين ففيه يجتمع المسلمون في صلاة الجمعة جماعة في المسجد، يستمعون إلى خطبة يوم الجمعة ليتخذوا منها كل العبر والمواعظ والحكم، وليتفقهوا في أمور دينهم، كما أن الكثير من الدول تعد يوم الجملة عطلة رسمية أسبوعية، وفي هذا الصدد شنضع بين أيديكم متابعينا الكرام أجمل باقة من العبارات عن آخر جمعة في الشهر الفضيل. 

الإجابة هي//

  • مع إشراقة شمس آخر جمعة في رمضان، أسعد الله قلوبًا نحبها بساعات هذا اليوم المبارك، وأسأل الله أن يتقبل الصلاة والصيام وجميع الطاعات، وأسأله تعالى أن يوسع أبواب الرزق على احبابنا وأن يجيب عليهم دعواتهم بالقبول.

  • وممّا قيل: آخر جمعة من شهر رمضان، تمتزج فيها الأفراح والاحزان معًا، فيها نستشعر غياب رمضان، وفيها نستشعر جمال الطاعات في شهر الخير، فاللهم أعد علينا شهر رمضان كما تحب وترضى.
  • وفي الدعاء للأصحاب يقال: نوّر الله دربك يا صديقي بكل آية من سورة الكهف دربًا كانت قد أغلقته أقدار الحياة، وأسأل الله أن يجعل لك بكلّ حرف تقرؤه زاداً إيمانياً لأسبوع قادم.
  • تقوم أم في آخر جمعة من رمضان: يوم الجمعة هو اليوم الفضيل وهو عيد المسلمين المتجدد كل أسبوع، يوم مبارك يجتمع فيه المسلمون بأجمل ثيابهم وطيبهم في الصلاة الجماعية في المسجد الواجبة عليهم، وتجتمع العائلة كلها بعيداً عن مشاغلها، نعم إنّه العيد الأسبوعي.
  • اخر جمعة من شهر رمضان هي جمعة الوداع بكل حب، فالجمعة القادمة لن يكون رمضان هنا، ولكن القلوب ستكون كما هي ان شاء الله تعالى، يجب أن نعاهد المنبر على ذلك.
  • ها هي شمس الجمعة في رمضان قد أشرقت، أسأل الله مع تلك النفحات الربانية أن يحفظكم الله بحفظه، ويكلاكم بعين رعايته التي لا تنام.
  • يقول أحدهم: ها أنت يا رمضان مع اخر جمعة فيك، تقرر الرحيل، ها أنت تنهي اللعبة معنا وتتركنا ضائعين في صحراء الحياة، ألم يكن بوسعك أن تُبطئ عندنا أكثر كما تفعل الشهور الأخرى.
  • وأيضًا يقول شاب في طريقه إلى المسجد: ها أنت ترحل عنّا يا رمضان تُراني أسأل نفسي هل سيعود الغبار على المصاحف كما كان سابقًا، ترى هل ستبكي المساجد على المصلين الذين كانوا يتزاحمون في التراويح، أمّ أنّ رمضان في هذا العام سيكون نقطة تغيير إلى الأفضل.

في تصنيف إسلاميات بواسطة

1 إجابة واحدة

مع إشراقة شمس آخر جمعة في رمضان، أسعد الله قلوبًا نحبها بساعات هذا اليوم المبارك، وأسأل الله أن يتقبل الصلاة والصيام وجميع الطاعات، وأسأله تعالى أن يوسع أبواب الرزق على احبابنا وأن يجيب عليهم دعواتهم بالقبول.

وممّا قيل: آخر جمعة من شهر رمضان، تمتزج فيها الأفراح والاحزان معًا، فيها نستشعر غياب رمضان، وفيها نستشعر جمال الطاعات في شهر الخير، فاللهم أعد علينا شهر رمضان كما تحب وترضى.
وفي الدعاء للأصحاب يقال: نوّر الله دربك يا صديقي بكل آية من سورة الكهف دربًا كانت قد أغلقته أقدار الحياة، وأسأل الله أن يجعل لك بكلّ حرف تقرؤه زاداً إيمانياً لأسبوع قادم.
تقوم أم في آخر جمعة من رمضان: يوم الجمعة هو اليوم الفضيل وهو عيد المسلمين المتجدد كل أسبوع، يوم مبارك يجتمع فيه المسلمون بأجمل ثيابهم وطيبهم في الصلاة الجماعية في المسجد الواجبة عليهم، وتجتمع العائلة كلها بعيداً عن مشاغلها، نعم إنّه العيد الأسبوعي.
اخر جمعة من شهر رمضان هي جمعة الوداع بكل حب، فالجمعة القادمة لن يكون رمضان هنا، ولكن القلوب ستكون كما هي ان شاء الله تعالى، يجب أن نعاهد المنبر على ذلك.
ها هي شمس الجمعة في رمضان قد أشرقت، أسأل الله مع تلك النفحات الربانية أن يحفظكم الله بحفظه، ويكلاكم بعين رعايته التي لا تنام.
يقول أحدهم: ها أنت يا رمضان مع اخر جمعة فيك، تقرر الرحيل، ها أنت تنهي اللعبة معنا وتتركنا ضائعين في صحراء الحياة، ألم يكن بوسعك أن تُبطئ عندنا أكثر كما تفعل الشهور الأخرى.
وأيضًا يقول شاب في طريقه إلى المسجد: ها أنت ترحل عنّا يا رمضان تُراني أسأل نفسي هل سيعود الغبار على المصاحف كما كان سابقًا، ترى هل ستبكي المساجد على المصلين الذين كانوا يتزاحمون في التراويح، أمّ أنّ رمضان في هذا العام سيكون نقطة تغيير إلى الأفضل.
بواسطة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
47,993 أسئلة
24,529 إجابة
175,541 مستخدم