اول من صام من البشر، الحمد لله والصلاة والسلام علىأشرف الخلق وأعطمهم رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين أما بعد، الصوم هو أحد أركان الإسلام الخمسة، حيث يمتنع فيه المسلمون باستثناء بعض الحالات عن الشراب والطعام مع الابتعاد فيه عن الشهوات من الفجر وحتى غروب الشمس، وهو من أكبر حرمات الله تعالى، فقد جعله الله تعالى فرصة لكسب الأجر والاجتهاد في الطاعات وتحصيل الأجور.

اول من صام من البشر

تتداول العديد من المواقع في شبكات التواصل الاجتماعي الأسئلة الرمضانية ونحن بدورنا إدارة موقع رائج يسعدنا أن نرحب بزوارنا الكرام من كل أقطار العالم، ويسعدنا أن نقدم لكم حلول أسئلتكم واستفساراتكم عن الصيام وأحكامه والفتاوى التي تبحثون عنها خلال شهر رمضان ومن هذه الاستفسارات اول من صام من البشر.

الإجابة هي//

أول من صام هو أبو البشر "آدم"، ومن بعده نبى الله نوح عليهما السلام، فآدم عليه السلام الذى صام ثلاثة أيام فى كل شهر، فقد ذكر السيوطي في كتابه المسمى بالوسائل إلى معرفة الأوائل أن أول من صام آدم عليه السلام ثلاثة أيام في كل شهر.

في تصنيف إسلاميات بواسطة

1 إجابة واحدة

أول من صام هو أبو البشر "آدم"، ومن بعده نبى الله نوح عليهما السلام، فآدم عليه السلام الذى صام ثلاثة أيام فى كل شهر، فقد ذكر السيوطي في كتابه المسمى بالوسائل إلى معرفة الأوائل أن أول من صام آدم عليه السلام ثلاثة أيام في كل شهر.
بواسطة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل مارس 3 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Hazem Ahmed
1 إجابة
سُئل مارس 3 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Hazem Ahmed
0 إجابة
سُئل يونيو 17، 2018 في تصنيف إسلاميات بواسطة صدام
1 إجابة
47,993 أسئلة
24,529 إجابة
175,541 مستخدم