هل يجوز التهنئه بالعشر الاواخر، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه، يسرنا اليوم أن نتواصل وإياكم لنقدم لكم كافة المستجدات والمعلومات المهمة والمميزة حول العشر الأواخر من رمضان، فشهر رمضان شهر فضيل ومبارك وكافة لياليه مباركة وفضيلة ولاسيما العشر الأواخر من رمضان، فمع دخولنا للعشر الأواخر من رمضان يسعى المسلم للتقدم بالطاعات والأعمال الصالحة، والصلوات فالعشر الأواخر من رمضان فضلها كبير وعظيم حيث فيها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر ونزل القرآن الكريم فيها على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مع دخولنا العشر الأواخر يتساءل الكثير حول هل يجوز التهنئة بالعشر الأواخر أم لا، تابعوا معنا.

هل يجوز التهنئه بالعشر الاواخر

الرد المناسب حول السؤال المطروح سوف نوافيكم به في السطور المقبلة ونضعه بين أيديكم وهو كالتالي//

الأصل في التهاني جائزة لكن ليس الاكثار منها في كل وقت وحين لكن دخول العشر الأواخر فهي أيام مباركة لذا التهنئة بها جائزة، والدليل أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال لأبي بن كعب - رضي الله عنه - :" يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله ورسوله أعلم، قال: يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله لا إله إلا هو الحي القيوم، قال: فضرب في صدري وقال: والله ليهنك العلم أبا المنذر "، أخرجه مسلم في صحيحه.

أيضاً فلقد سئل الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى هذا السؤال:

هل ورد عن السلف رضي الله عنهم تهنئة بعضهم بعضاً بدخول العشر؟

فقال: ما أتذكر شيئاً .. لكنها عشر عظيمة، والتهنئة بها مهمة.

وإذا كان الرجل يهنأ بولده بزواجه ببناء بيته؛ فهذا أكبر وأعظم وأنفع.

وإدراكها نعمة عظيمة.

في تصنيف معلومات عامة بواسطة

1 إجابة واحدة

الأصل في التهاني جائزة لكن ليس الاكثار منها في كل وقت وحين لكن دخول العشر الأواخر فهي أيام مباركة لذا التهنئة بها جائزة، والدليل أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال لأبي بن كعب - رضي الله عنه - :" يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله ورسوله أعلم، قال: يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله لا إله إلا هو الحي القيوم، قال: فضرب في صدري وقال: والله ليهنك العلم أبا المنذر "، أخرجه مسلم في صحيحه.

أيضاً فلقد سئل الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى هذا السؤال:

هل ورد عن السلف رضي الله عنهم تهنئة بعضهم بعضاً بدخول العشر؟

فقال: ما أتذكر شيئاً .. لكنها عشر عظيمة، والتهنئة بها مهمة.

وإذا كان الرجل يهنأ بولده بزواجه ببناء بيته؛ فهذا أكبر وأعظم وأنفع.

وإدراكها نعمة عظيمة.
بواسطة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
47,966 أسئلة
24,500 إجابة
175,541 مستخدم