عدد سكان المدينة المنورة ٢٠٢١، حيث تعتبر المدينة المنورة هى أول عاصمة في التاريخ الإسلامي وقد  اتخذها الخلفاء الراشدين وهى ثاني الأماكن المقدسة عند المسلمين بعد مكة المكرمة ، وقد تغير اسم المدينة المنورة أكثر من مرة على مدار التاريخ، فهي تعرف بهذا الاسم منذ عهد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فهو من غير اسمها القديم من- يثرب- إلى المدينة المنورة. كما وتلقب بطيبة الطيبة. وهي من المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية.

عدد سكان المدينة المنورة ٢٠٢١

حيث يقدر عدد سكان المدينة المنورة لعام 2021 بحوالي 1.200.000 مليون نسمة بين مواطن ووافد ومقيم . في حين كان عددهم في العام المنصرم 2020 م يقدر بنحو 1.155.785 مليون نسمة . كما وتقدر مساحة المدينة المنورة بحوالي 589 كيلو متراً مربعاً، ومنها 99 كيلو متراً مربعاً هي مساحة المناطق العمرانية والباقي تعود للمناطق غير المأهولة بالسكان مثل الجبال والمناطق الصحراوية. في الوقت الذي تتوزع غالبية سكان المدينة المنورة في عدة أحياء

معلومات هامة عن المدينة المنورة

حيث تتمتع المدينة بالعديد من الخصائص التى تتفرد فيها عن غيرها من المدن، و في سياق الحديث عن عدد سكان المدينة المنورة سنورد بعض المعلومات حولها فيما يلي:

  • تسمى السور القرآنية التي نزلت في المدينة المنورة بعد هجرة الرسول (بالسور المدنية) على اسمها
  • تحتوي المدينة على عدد من الأماكن الدينية البارزة فبالإضافة إلى عراقة وقدسية مساجدها توجد فيها مقبرة البقيع التي دفن فيها العديد من الصحابة، وهي المقبرة الرئيسية في المدينة ، وفيها يقع جبل أحد.
  • تضم المدينة المنورة عدداً من الجبال مثال: جبل أحد، جبال الجماوات، الراية، الرماة، سلع، عير، جبل الأغوات.
  • يمر في المدينة عدد من الأودية ومنها: وادي العقيق، وادي بطحان، والروحاء.
  • انطلقت من المدينة المنورة جميع غزوات الرسول وفي مقدمتها غزوة بدر.
  • تقع المدينة المنورة على بعد 400 كيلو من مكة المكرمة في الاتجاه الشمالي الشرقي ، كما تبعد مسافة 150 كيلو مترا عن شرق البحر الأحمر ، في حين أن أقرب ميناء لها هو ميناء ينبع.
  • فيها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ، والذي يعد أكبر مطابع للمصحف الشريف في العالم .
  • تقع فيها مدائن صالح التي تعود إلى قوم النبي صالح عليه السلام.
  • فيها محطة الحجاز للسكك الحديدية ، والتي تحولت إلى متحف ، كما ينقل زوارها على متن العربات القديمة لقطارات كانت تعمل على هذا الخط ، في حين كان هذا الخط يربط بين بلاد الشام في دمشق العاصمة السورية ، وبين المدينة المنورة.

عدد سكان المدينة المنورة ٢٠٢١

الاجابة النموذجية: يقدر عدد سكان المدينة المنورة لعام 2021 بحوالي 1.200.000 مليون نسمة بين مواطن ووافد ومقيم.

عدد سكان المدينة المنورة ٢٠٢١، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم الى الاجابة الصحيحة والنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على بعض المعلومات المتعلقة بالمدينة المنورة، وعدد السكان فى المدينة، وتعرفنا على بعض الأمور المرتبطة بالمدينة المنورة بالتحديد، كل هذه الأمور سنتعرف عليها خلال مقالنا عدد سكان المدينة المنورة ٢٠٢١.

في تصنيف معلومات عامة بواسطة

1 إجابة واحدة

عدد سكان المدينة المنورة ٢٠٢١
الاجابة النموذجية: يقدر عدد سكان المدينة المنورة لعام 2021 بحوالي 1.200.000 مليون نسمة بين مواطن ووافد ومقيم.
بواسطة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
سُئل مارس 13 في تصنيف الجغرافيا بواسطة rashaa
47,966 أسئلة
24,500 إجابة
175,541 مستخدم