عبارات عن ليلة القدر 2021، تعتبر ليلة القدر هي أحد الليالي العظيمة والمباركة التي تتكرر كل عام هجري في شهر رمضان المبارك، وتأتي ليلة القدر في ليالي العشر الأواخر من رمضان، ذكرت في القران الكريم والسيرة النبوية الشريفة، وهذا نظرا لأنها ذات أهمية عظيمة وخصوصية كبيرة عند المسلمين، حيث أن القران نزل في هذه الليلة وهو ما جعل لها فضل عظيم عند المسلمين، وقد جاء في سورة القدر الخاصة بهذه الليلة المباركة قوله تعالى: “إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ (2) لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ (3) تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ (4) سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ (5)

وفى تلك الليلة يكتب فيها الأحياء والأموات والناجون والهالكون، والأشقياء والسعداء، والعزيز والذليل، فتعتبر العبادة في تلك الليلة هى أفضل عند الله من عبادة ألف شهر، كما أن الفوز بتلك الليلة يعني الفوز بألف شهر من العمل الصالح ويعادل ثلاث وثمانين سنة وأربعة أشهر، وينزل فيها الملائكة إلى الأرض بالخير والبركة والرحمة والمغفرة، كما أن ليلة القدر هى ليلة خالية من الشر والأذى، ويكثر فيها الطاعة والعمل الصالح والخير والبر، وتكثر فيها السلامة من العذاب فهي سلام كلها، ويشرع في هذه الليلة الشريفة قيام ليلها بالصلاة والدعاء وتلاوة القران الكريم.

عبارات عن ليلة القدر 2021

  • اللهم افتح لي فى تلك الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ، يا رب و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي من هذا الخير نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين والمسلمات
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم و من عذاب النار.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته. 
  • لن أبارك لكم بطلة الشهر وحسب بل أسأل المولي أن يبلغني وإياكم ليلة القدر.
  • فتح لك أبواب الرضوان… وأغلقت أبواب النيران… وأكرمك الله بليلة القدر… وأسعدك مدي الدهر.
  • بكل زخة مطر… وبعدد من حج واعتمر… أدعو الله أن يتقبل منا ومنكم صالح العمل في تلك الليلة المباركة.
  • أسأل الله لكم في ليلة القدر… حسنات تتكاثر… وذنوب تتناثر… وهموم تتطاير…وأن يجعل بسمتكم سعادة… وصمتكم عبادة… وخاتمتكم شهادة… ورزقكم في زيادة.
  • عشر ليالي الرحمة مرن مسرعات… وعشر ليالي المغفرة ها هن آتيات… وتليها عشر ليال من النار معتقات… يا رب اجعلني ومن احبهم فيك ممن رحمتهم وغفرت لهم ومن النار اعتقهم.
     

بوستات مكتوبة عن ليلة القدر 2021

حيث يحرص المسلمون الذين يستخدموا مواقع التواصل الإجتماعي المتعددة والمختلفة  على مشاركة بوستات ليلة القدر 2021 في التعبير عن سعادتها فى اقتراب موعد إحياء تلك الذكرى الرمضانية المحملة فى عبق الرحمة والطمع في رضا الرحمن والعتق من النيران ويأتى هذا بالرغم من وجود الكثير من الطرق التعبيرية الأخرى نظراً لما توفره لهم من مزج رائع بين ما تضمه من كلمات وعبارات فواحة بالدعاء والابتهال والتهاني القلبية وبين الصور المجسدة للثقافة الإسلامية الجميلة والرائعة، سنتعرف على بعض البوستات المكتوبة عن ليلة القدر 2021 ومنها التالى: 
 

  • أني أحبكم في الله… فلا تحرمونا من صادق دعائكم في هذه الليالي المباركة.
  • أكون في غاية الامتنان… إن جعلتني الليلة حرف بين شفتيك… بأحر وأخلص وأفضل مالديك من دعاء.
  • أيام وليالي زاحفة إلينا بين ثناياها إشراقات… فأيامه بركات… ولياليها ركعات…وساعاتها دع وات… وقرآن وصلوات.
  • في هذه الليلة المباركة تمنيت الدنيا كلها ملكاً خالصاً ليديك… لكنها لاتساوي شيء… فدعوت الله أن تكون الجــنــة مستقراً لقدميك.
  • الحمد لله الذي أحيانا… فأوجد لنا مواسم للخير… ونفحات للإيمان… وكل ليلة قدر وأنتم أجد عملا.. وأكبر أملا.. وألم شملا.. وأسعد حالا.. وأريح بالا… وإلى الفردوس أقرب منالا.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيب… وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فأصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • يارب أن كانت ليلة القدر أسالك أن تعوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا… وأرزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيوننا… و غير أقدارنا لأفضل حال و ثبتنا على الحق و أرزقنا الإيمان

بوستات كلام عن ليلة القدر 2021

مع اقتراب ذكرى ليلة القدر، حيث  تتضاعف أعداد المسلمين سواء مستخدمي الأنترنت أو مقتني الهواتف الحديثة والموبايلات في جميع دول العالم الذين يسعون الى اقتناء احلى وأجمل الكلمات عن ليلة القدر 2021 لأسباب عديدة من أبرزها تقديم التهاني لأنفسهم وذويهم من الأهل والأصدقاء والأحباب بتلك المناسبة العظيمة أو القيام بتذكيرهم بالدعاء ببلوغها والحث على القيام بمراسم وشعائرها الإسلامية أو مشاركتها للاعلان عن اهتمامهم بعمل التجهيزات والاستعدادات التى تلزم لاستقباله كما يليق بشأنها ومنزلتها العالية، سنتعرف على بعض البوستات الجميلة المتعلقة بشهر رمضان المبارك ومنها: 

  • يا رب يا خالق الهلال والبدر … يا خالق الهلال والبدر… اكرمني في ليله القدر.
  • يـا ليلـة وهـب الفتـاح قائمهـا… غفرانه ألـف شهـر لا يساويها… قـد خصها الله بالقـرآن تذكـرة… فيه السعادة فـي أسمـى معانيهـا.
  • اللهم اجعل احبتي ممن شملتهم برحمتك في عشر مضت… وممن تشملهم بمغفرتك في العشر الحالية… وارزقهم عفوك وغفرانك في ليلة القدر المباركة.
  • يـا ليلـة القـدر آمـالاً نعانيهـا… ومن محياك تأتينا غواليها… يا ليلـة زانهـا الرحمـن جمالهـا… فيها العطاء ومـا أدراك مـا فيهـا… فيها السلام مـن الهـادي تـردده… ملائـك نزلـت والـروح حاديهـا. اللهم في هذه الليلة… ليلة خير من ألف شهر… أسألك أن ترزقني شفاعة المصطفى عليه الصلاة والسلام… وأوردنا حوضه… ولا تحرمنا زيارته… وأسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.
  • ها هي العشر الأواخر من الشهر المبارك قد أظلتنا… وها هي نفحاتها قد هبت علينا ترجو منا البر والوفاء والاجتهاد مع الخوف والرجاء… ها هي تفتح لنا ذراعيها عسى أن نعوض ما فاتنا من أجر… وأن نجبر ما أصابنا من كسر… إنها الأيام المباركة التي فيها ليلة هي خير من ألف شهر.

عبارات عن ليلة القدر 2021، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم على أهمية ليلة القدر ومتى تأتى ليلة القدر، وتعرفنا على فضل شهر رمضان وتلك الليلة المباركة، وذكرنا بعض من الكلمات والعبارات التى تتحدث عن ليلة القدر وأهمية تلك اللية، كل هذه الأمور تعرفنا عليها خلال مقالنا عبارات عن ليلة القدر 2021.

في تصنيف إسلاميات بواسطة
عُدل بواسطة

1 إجابة واحدة

عبارات عن ليلة القدر 2021
اللهم افتح لي فى تلك الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ، يا رب و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال
اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي من هذا الخير نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين والمسلمات
اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.
اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم و من عذاب النار.
اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
لن أبارك لكم بطلة الشهر وحسب بل أسأل المولي أن يبلغني وإياكم ليلة القدر.
فتح لك أبواب الرضوان… وأغلقت أبواب النيران… وأكرمك الله بليلة القدر… وأسعدك مدي الدهر.
بكل زخة مطر… وبعدد من حج واعتمر… أدعو الله أن يتقبل منا ومنكم صالح العمل في تلك الليلة المباركة.
أسأل الله لكم في ليلة القدر… حسنات تتكاثر… وذنوب تتناثر… وهموم تتطاير…وأن يجعل بسمتكم سعادة… وصمتكم عبادة… وخاتمتكم شهادة… ورزقكم في زيادة.
عشر ليالي الرحمة مرن مسرعات… وعشر ليالي المغفرة ها هن آتيات… وتليها عشر ليال من النار معتقات… يا رب اجعلني ومن احبهم فيك ممن رحمتهم وغفرت لهم ومن النار اعتقهم.
بواسطة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل مايو 8 في تصنيف إسلاميات بواسطة rashaa
1 إجابة
سُئل أبريل 28 في تصنيف إسلاميات بواسطة rashaa
47,993 أسئلة
24,529 إجابة
175,541 مستخدم