من اقوال محمد بن سلمان عن الوطن، إن الأمير وولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه يقف في جميع المناسبات، حتى يخطب بالوطن وينادي ويؤكد على ضرورة الاعتزاز في هذا الانتماء العظيم للمملكة العربية السعودية، تلك المملكة التي تتلخص فيها جميع الأمجاد والتاريخ العريق، لذلك سوف نقدم لكم الكثير من أقوال محمد بن سلمان عن الوطن.

من اقوال محمد بن سلمان عن الوطن

إن سمو الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- يكون متواجداً كالسيف في جميع المناسبات الوطنية التي تسعى دائماً المملكة العربية السعودية على إحياءها وتذكير المواطنين بحضارتهم وماضي أمتهم المجيد، حيث ألقى سمو الأمير كلمات جميلة ورائعة عن مدى طموحه بالسمو والنهضة بالوطن، ومن أبرز مّا قاله ما يلي:

  • قال الأمير عن الوطن تلك الكلمة: "لن ننظر إلى ما فقدناه أو نفقده بالأمس أو اليوم، بل علينا أن نتوجه دومًا إلى الأمام".
  • ومن أقوال محمد بن سلمان أيضاً: "إن مستقبل المملكة، أيها الإخوة والاخوات، مبشر وواعد، بإذن الله، وتستحق بلادنا الغالية أكثر مما تحقق. لدينا قدراتٌ سنقوم بمضاعفة دورها وزيادة إسهامها في صناعة هذا المستقبل، وسنبذل أقصى جهودنا لنمنح معظم المسلمين في أنحاء العالم فرصة زيارة قبلتهم ومهوى أفئدتهم".
  • ومن أبرز ما قاله سمو الأمير محمد بن سلمان عن فخره واعتزازه بالشباب السعودي: "الشباب هم الطاقة الحقيقية والقوة الحقيقية لتحقيق هذه الرؤية، وأهم ميزة لدينا هي أن شبابنا واعيٍ ومثقف ومبدع ولديه قيم عالية".
  • كما قال: "إنّ ثروتنا الأولى التي لا تعادلها ثروة مهما بلغت: شعب طموح معظمه من الشباب، هو فخر بلادنا وضمان مستقبلنا بعون الله".
  • قال سمو الأمير عن مستقبل المملكة: "لسنا قلقون على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقاً، قادرون على أن نصنعه – بعون الله – بثرواتها البشرية والطبيعية والمكتسبة التي أنعم الله بها عليها، لن ننظر إلى ما قد فقدناه أو نفقده بالأمس أو اليوم، بل علينا أن نتوجه دوماً إلى الأمام".

من أقوال محمد بن سلمان عن رؤية 2030

رؤية 2030 تلك الخطة التي ألزمت الحكومة السعودية نفسها بها، تلك الفكرة التي اقترحها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي وضع خطة ورؤية المملكة العربية السعودية لعام2030 ووضع أساسيات لقيام دولة باقتصاد ضخم ينافس أقوى اقتصادات العالم دون الاعتماد التام على النفط، وفي ذلك قال:

  • قال ولى العهد في عوامل نجاح الخطة: دائما ما تبدأ قصص النجاح برؤية، وأنجح الرؤى هي تلك التي تبنى على مكامن القوة. ونحن نثق ونعرف أن الله سبحانه حبانا وطناً مباركاً هو أثمن من البترول، ففيه الحرمين الشريفين، أطهر بقاع الأرض، وقبلة أكثر من مليار مسلم، وهذا هو عمقنا العربي والإسلامي وهو عامل نجاحنا الأول، كما أن بلادنا تمتلك قدرات استثمارية ضخمة، وسنسعى إلى أن تكون محركا لاقتصادنا ومورداً إضافيا لبلادنا وهذا هو عامل نجاحنا الثاني.
  • كما قال الأمير بن سلمان عن رؤيته لعالم النفط: نريد أن نضاعف قدراتنا: نريد أن نحول أرامكو من شركة لإنتاج النفط إلى عملاق صناعي يعمل في أنحاء العالم، ونحوّل صندوق الاستثمارات العامة إلى أكبر صندوق سيادي في العالم، وسنحفز كبريات شركاتنا السعودية لتكون عابرة للحدود ولاعبا أساسيا في أسواق العالم. ونشجع الشركات الواعدة لتكبر وتصبح عملاقة. حريصون على أن يبقى تسليح جيشنا قويا، وفي نفس الوقت نريد أن نصنّع نصف احتياجاته العسكرية على الأقل محلياً، لنستثمر ثروتنا في الداخل، وذلك من أجل إيجاد المزيد من الفرص الوظيفية والاقتصاديّة.
  • أما عن رؤيه الأمير للبلاد فقال: رؤيتنا لبلادنا التي نريدها، دولة قوية مزدهرة تتسع للجميع، دستورها الإسلام ومنهجها الوسطية، تتقبل الآخر. سنرحب بالكفاءات من كل مكان، وسيلقى كل احترام من جاء ليشاركنا البناء والنجاح.
  • وقد قال عن الثقة بالانتماء: نحن نملك كل العوامل التي تمكننا من تحقيق أهدافنا معاً، ولا عذر لأحد منا في أن نبقى في مكاننا، أو أن نتراجع لا قدر الله.
  • أما عن الوعد الملكي قال ولي العهد: نلتزم أمامكم أن نكون من أفضل دول العالم في الأداء الحكومي الفعّال لخدمة المواطنين، ومعاً سنكمل بناء بلادنا لتكون كما نتمناها جميعاً مزدهرةً قويةً تقوم على سواعد أبنائها وبناتها وتستفيد من مقدراتها، دون أن نرتهن إلى قيمة سلعة أو حراك أسواق خارجية.

اقوال محمد بن سلمان عن المرأة

قد عزز ولي العهد محمد بن سلمان روح الانتماء واهميتها عند كل مواطن وكل امرأة سعودية، حيث منحهم جميعاً اهتمام كبير، ذلك الاهتمام الذي جاء من ولي العهد محمد بن سلمان، وخاصة للمرأة، حيث ألقى محمد بن سلمان الكثير من الاقوال عن المرأة والتي من أبرزها التالي:

  • إن المرأة السعودية كلمة في سبيل النهوض، ومن إهم ما قاله ولي العهد محمد بن سلمان من خلال دعمه للمرأة السعودية التي ما زالت المساند لها والتي تمنحها كافة حقوقها بما يحقق المساواة في المجتمع السعودي حيث قال: “أنا أدعم السعودية، ونصف السعودية من النساء؛ لذا أنا أدعم النساء”.فقد كان ذلك الحديث في لقاء مع مجلة بلومبيرغ.
  • المرأة السعودية هي عبارة عن نبراس وعنوان في جميع الميادين، ومن أهم ما قاله سمو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في أحد لقاءاته عن المرأة السعودية حيث قال ”قبل عام 1979 كانت هناك عادات وصاية اجتماعية، ولكن لم تكن هناك قوانين وصاية في المملكة العربية السعودية، ولكن هذا لا يعود إلى زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ففي الستينيات، لم تسافر النساء مع الأوصياء الذكور، ولكن هذا يحدث الآن، ونحن نريد التقدم والتوصل إلى طريقة لعلاج هذه المسألة دون الاضرار بالعائلات والثقافة”.
  • المرأة السعودية هي الهدف السامي في حلم المملكة، فكانت المرأة السعودية لا تتمكن من حضور المناسبات الرياضية والثقافية في وقت سابق، ولا تستطيع قيادة السيارة، كما لم تكن تقدر على ممارسة الكثير من الأعمال، حيث كانت تعاني بشكل كبير من ذلك منذ عشرات السنين، أما حالياً في عهد الأمير محمد بن سلمان فإن المرأة السعودية تعيش الآن مرحلة تمكين لم تسبق لهم، وكانت ملهمة لكل انثي في السعودية.
  •  المرأة السعودية من أبرز عناوين المستقبل، فقد ظهر ذلك من خلال حوار ولي العهد محمد بن سلمان مع أهم القنوات الفضائية من خلال قناة CBC قال: ” ما زالت المرأة السعودية لم تحصل على حقوقها كاملة، هناكحقوق منصوص عليها في الإسلام ما زالت لا تملكها، لقد ققطعنا شوطاً طويلاً جداً، وبقي شوط أقصر إلا أنه مهم جداً”
  • لأن المرأة السعودية لها أهمية كبيرة فهي جزء لا يتجزأ من الوطن، فعند ذكر المرأة يُذكر الوطن، حيث حرص ولي العهد محمد بن سلمان على إعطائها الكثير من الامتيازات التي تعتبر من أنواع دمج الثقافة السعودية مع الثقافات الأخرى، بما لا يتعارض مع مبادئ وقوانين المملكة التي نشأت عليها فقال ولي العهد بذلك: ” كانت المرأة السعودية في السابق لا تستطيع السفر بدون تصريح.
بواسطة

1 إجابة واحدة

قال الأمير عن الوطن تلك الكلمة: "لن ننظر إلى ما فقدناه أو نفقده بالأمس أو اليوم، بل علينا أن نتوجه دومًا إلى الأمام".
ومن أقوال محمد بن سلمان أيضاً: "إن مستقبل المملكة، أيها الإخوة والاخوات، مبشر وواعد، بإذن الله، وتستحق بلادنا الغالية أكثر مما تحقق. لدينا قدراتٌ سنقوم بمضاعفة دورها وزيادة إسهامها في صناعة هذا المستقبل، وسنبذل أقصى جهودنا لنمنح معظم المسلمين في أنحاء العالم فرصة زيارة قبلتهم ومهوى أفئدتهم".
ومن أبرز ما قاله سمو الأمير محمد بن سلمان عن فخره واعتزازه بالشباب السعودي: "الشباب هم الطاقة الحقيقية والقوة الحقيقية لتحقيق هذه الرؤية، وأهم ميزة لدينا هي أن شبابنا واعيٍ ومثقف ومبدع ولديه قيم عالية".
كما قال: "إنّ ثروتنا الأولى التي لا تعادلها ثروة مهما بلغت: شعب طموح معظمه من الشباب، هو فخر بلادنا وضمان مستقبلنا بعون الله".
قال سمو الأمير عن مستقبل المملكة: "لسنا قلقون على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقاً، قادرون على أن نصنعه – بعون الله – بثرواتها البشرية والطبيعية والمكتسبة التي أنعم الله بها عليها، لن ننظر إلى ما قد فقدناه أو نفقده بالأمس أو اليوم، بل علينا أن نتوجه دوماً إلى الأمام".
بواسطة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
47,993 أسئلة
24,529 إجابة
175,541 مستخدم