تكمن أهمية اللغة العربية الفصحي فى اعتزاز كل من ينطق اللغة العربية، وبسبب ما نعانيه من تطور فى التكنولوجيا كل يوم، والتطور فى حياة المجتمع العربي، فقدنا الكثير من الحفاظ على اللغة العربية والتعامل بها، ولكن لا يمكن أبدا أن نتخلص من قيمتها وضخامة ما يوجد بداخلنا نحوها.

أهمية اللغة العربية

فاعتزازنا بها يبقيها نمبر ون فى حياتنا، ومهما تطور المجتمع تبقي اللغة العربية هي ما يميزنا، وأهمية لغتنا العربية الفصحى انها لغة القران الكريم المنزل على سيدنا وخاتم النبيين محمد صلي الله عليه وسلم، فلا يمكن ان تضيع اللغة العربية، لان الله اقسم بالحفاظ على كتابة المقدس وهو القرآن الكريم، التى يعد مرجعا لكل الامم فى تنظيم حياتهم وهو مكتوب باللغة العربية، وكل المسلمين بمختلف اماكنهم يقرأون القران باللغة العربية، ولو كانو يتكلمون لغات اخري،وتعتبر اللغة العربية هي لغة التعارف بين الاشخاص ولغة التعاملات فى بالدنا العربية، فلا يمكن ان تتم الاعمال او الامور بدون ان نتحدث اللغة فيما بيننا،وفقدانها هو فقدان كل ما فى حياتنا، وهنا سوف نذكر فقرة عن أهمية اللغة العربية فى الإذاعة المدرسية

هل تعلم عن أهمية اللغة العربية

  1. هل تعلم عزيزي أن اللغة العربية هي لغة القرآن، وهي مَحفوظة ولن تُمحى من على وجِه الأرض، أبَد الدهر وقد قَال الخالق عز وجل ( إنا نحَن نَزلنا الذِكر وإنا له لحَافظون) وقاَل أيضًا: “إنَا أنزلنَاه قرآناً عَربياً لَعلكم تعقلون”، فَهنالك عِلاقة وَثيقة بيْن اللُغة العَربية والقُرآن ودِين الإسلام بِشكل عام.
  2. هل تعْلم أن اللُغة العربية تُعطي لكل شيء مُسمى ولَن تجد أيْ فِعل أو اِسم أو مَعنى ليس لَه صِلة أو أسَاس أو وُجود في اللُغة العَربية؛
  3. هَل تَعلم أن تَغنى العديد مِن الشَعراء بِحلاوة وجَمال اللُغة العَربية.
  4. هل تَعلم أن حَمل العرب الإِسلام إلى العَالم، وحَملوا معه لغَة القرآن العَربية واستعربت شُعوب غرب آسْيا وشَمال إفريقية باَلإسلام فتركَت لغاتها الأُولى وآثرَت لغة القُرآن، أَي أن حُبهم للإسلام هُو الذي عَربهم، فهَجروا دِيناً إلى دِين، وتَركوا لُغة إلى أُخرى.
  5. هل تَعلم أن لقَد شارك الأعَاجم الذِين دَخلوا الإسْلام في عِبء شرح قوَاعد العَربية وآدابها للآَخرين فَكانوا علماء الَنحو والصَرف والبلَاغة بفنُونها الثَلاثة : المَعاني، والبياَن، والبديع.
  6. هل تَعلم أن تَحتوي اللغَة العرَبية على الكَثير من المفْردات والمُصطلحات والمَعاني؛ فَقد تَجد أكْثر مِن عَشر مُرادفات لكَلمة واحِدة وقَد تجِد أيضَا أكثر مِن عَشر أسماء لشِيء وَاحد، وهَي بذلك تَختلف عَن باقي اللُغات التِي لا يَوجد بها مُرادفات مُختلفة للمعاني لمعظم الأحيان.
  7. هل تَعلم أن يَقول الشافعي عَن اللَغة العَربية: “ما جَهل النَاس ولا اختلفوا إلا لجهْلهم لِسان العرب.

الخاتمه للاذاعة المدرسية

هنا اجملنا وفصلنا اهمية اللغة العربية التى نعتز ونفتخر بها، ومع اختلاف الايام واختلاف التطور الحديث، لن نفقد اللغة العربية مهما حدث، لاننا تعارفنا ونتفاهمنا من خلال هذه اللغة التى تكفل الله بحفظها وحفظ كتابه، لذلك بصلاتنا وصيامنا وقيامنا، تكون اللغة دوما ناطقين بها. والسلام على من اتبع الهدي.

هذه كانت كلمة عن اهمية اللغة العربية من قديم الزمان حتي عهدنا هذا، فما يميزها هو ارتباطها الوثيق بكتاب الله عز وجل، وانتشار اللغة العربية للعالم هو الفتوحات، والمسلم يجب ان يقرأ كتاب الله باللغة العربية، وهو ما نجد الكثير من شعوب الاندلس ملمين باللغه الانجليزية، لانهم لحتي الان يقرؤون كتاب الله باللغة العربية، وهو ما حافظ على بقاء اللغه العربية فى اسبانيا حتي الان، وهناك الكثير فى أوروبا ما يتداولون اللغة العربية فيما بينهم، حتي من هاجروا من بلدانهم العربية، يتداولون اللغة العربية بل يشتاقون بالتحدث بها فى بلاد الغربة.

بواسطة

1 إجابة واحدة

أفضل إجابة
كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية
بواسطة

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل سبتمبر 18، 2018 بواسطة fadel_94
0 إجابة
سُئل ديسمبر 8، 2019 في تصنيف معلومات عامة بواسطة salma
0 إجابة
سُئل نوفمبر 28، 2019 في تصنيف معلومات عامة بواسطة rasha
0 إجابة
سُئل نوفمبر 23، 2019 في تصنيف معلومات عامة بواسطة rasha
0 إجابة
سُئل ديسمبر 19، 2018 بواسطة mohammed66
0 إجابة
0 إجابة
40,504 أسئلة
17,855 إجابة
174,384 مستخدم