كيف اعمل تقويم الاسنان في البيت , يبحث العديد من الاشخاص عن طريقة لعمل تقويم للاسنان في البيت بدل الذهاب الى عيادة طبيب الاسنان ومن الممكن ان تكون الاسباب التكلفة العالية التي يطلبها الطبيب او الفترة الكبيرة التي يستمر فيها الشخص بوضع التقويم على اسنانه ويريد مدة اقل واليوم بعون الله تعالى سوف نوضح لكم الطريقة المثالية والصحيحة التي يتم من خلالها تقويم الاسنان في البيت فكونوا معنا وتابعونا .

اسباب القيام بتقويم الاسنان

العديد من الاسباب التي تستدعي من الاشخاص ان يقوموا بعمل تقويم لاسنانهم والاسباب كالتالي :

  1. وجود تسوس بسيط او كبير بالاسنان .
  2. ان يكون الشخص قد ولد باسنان بعضها داخل الفم والبعض الاخر خارج الفم بشكل بسيط او كبير .
  3. وجود فراغات كبيرة او صغيرة بين الاسنان مما يجعل الطعام بالكثيرمن الاحيان يتواجد بينها مما يؤدي الى تسوس .

لهذه الاسباب يسعى الناس الى عمل التقويم حتى تكون لديهم ابتسامة مشرقة واسنان رائعة .

خطوات تقويم الاسنان

  1. بداية قبل ان نبدأ بشرح الخطوات الخاصة بالتقويم يجب التواصل مع طبيب مختص بالتقويم ومتابعة الخطوات معه ان كان صديقك او قريبك حتى لا تكون قد فعلت شيئا خاطئا وتتدمر اسنانك خلال فترة التقويم المنزلي التي تقوم بها .
  2. يحتاج الشخص ايضا ان يقوم بفحص لدى طبيب مختص بالتقويم للتاكد من انه يحتاج الى تقويم ام لا لان هناك بعض الحالات لا تستدعي ان يقوم الشخص بالتقويم والحل يكون بان الاسنان سوف تتعدل شيئا فشيئا بشكل تلقائي .
  3. يحتاج المريض الى ان يقوم بعملية تنظيف كامل للاسنان حتى لا يقوم الطبيب بتركيب التقويم على اسنان من الممكن ان تكون متسوسة وهنا فان الامر سيزداد تعقيدا ومن الممكن ان يتم فك التركيب بعد فترة لاحقة ان كان هناك تسوس لم يتم فعله لذلك عزيزي يجب على الطبيب ان يقوم بعملية تنظيف شامل وكامل للاسنان وفيما بينها ايضا .
  4. يتم وضع البراكيت والتي تساعد الشخص على بقاء فمه مفتوحا حتى يسهل على الطبيب المعالج ان يقوم بعملية التقويم بسهولة ويسر دون تعقيدات .
  5. يتم وضع مادة خاصة لدى الطبيب على الاسنان حتى تعمل على تثبيت الجسر الذي سوف يقوم بتثبيت الاسنان والتثبيت من المعلوم انه يكون من سنة ونصف الى سنتين وهي مدة ليست بسيطة ولذلك فان الاسنان يجب ان يتم تثبيتها بطريقة صحيحة حتى لا يحصل لها كسر او اعوجاج من عائفق خارجي بالبيت او العمل او غيره مما يؤدي الى تعديل او تغيير كامل مرة اخرى لما تم فعله .
  6. يقوم الطبيب بعدها بتثبيت سلك رفيع على الاسنان كافة من جميع النواحي الخارجية وهذا السلك يتم تثبيته عن طريق المادة التي سبق وضعها حتى لا يتزحزح مطلقا ويقوم الطبيب ايضا بشد السلك بشكل شديد ومن الممكن ان يكون الامر مؤلما بشدة الى الشخص الذي سيتم عمل التقويم له ومن الممكن ايضا ان لا يستطيع الاكل او الشرب بشكل صحيح مثل السابق بسبب الشد الكبير على الاسنان ولكن الشد ضروري حتى لا يتم زحزحة اي سن من مكانه وايضا حتى لا يتم زحزحة السلك الرفيع وهو اساس التقويم .

طريقة اخرى للتقويم

يكون التقويم عبر جهاز انمان اليجنر وهو جهاز يقوم بالتدافع العكسي المضاد بين الاسنان فيما بينها حتى يتم تسوية الاسنان بطريقة سليمة وصحيحة وهو ارخص من التقويم لدى الطبيب وايضا من الممكن خلعه في اي وقت يشاؤه الشخص على عكس التقويم الاخر .