رواية لاصد قلبي صد من دون رجعه , تعتبر الروايات من الامور التي على التخفيف عن النفس البشرية من خلال الطابع الروائي الموجود فيها والذي يعمل على ازالة الهموم من خلال القراءة ونسيان الواقع الخاص بكل فرد من الافراد خصوصا ممن يعانون من امور صعبة في حياتهم بشكل عام ولهذا احبابي الكرام فان الروايات والقصص من الامور المحببة لدى الجميع ولا تكاد تجد شخصا لا يحب الروايات بل يعشقونها بشكل واسع وكبير .

ما هي الرواية

الرواية هي عبارة عن سرد طويل لاحداث معينة من خلال شخصيات حقيقة او خيالية وتكون الاحداث فيها متسلسلة بشكل مرتب وصحيح وتتنوع الشخصيات والاحداث والحبكة الخاصة بالرواية خلال التسلسل الخاص بالاحداث مما يعمل على تشويق القارئ الى المزيد من المعلومات والاحداث ويكون الصراع فيها تدريجيا في البناء حيث يبدا الصراع من نقطة معينة ومن ثم يتم تنميته خلال الرواية حتى تصل الفكرة الصحيحة الى القرائ بشكل صحيح .

عناصر الرواية

  • الشخصيات

ويكون بناء الشخصيات بشكل نموذجي يعمل على تشويق القارئ للوصول الى الاحداث المهمة الخاصة بكل شخصية وهناك العديد من الشخصيات في الرواية ونذكر لكم الان بالتفصيل احبابي الكرام الشخصيات في الرواية كالتالي :

  1. شخصية البطل : وهذه الشخصية التي تسعى كل جهدها في سبيل محاربة الشر ويكون الكاتب في صف هذه الشخصية بشكل اساسي ويجعل القارئ يحس بانه يجب ان يكون بجانب هذه الشخصية مما يجعل القراء متعاطفين مع الشخصية بشكل كبير ومنهم من يبكي لاجل ما يحصل من مواقف صعبة بتعرض لها البطل في الرواية
  2. الشخصية الشريرة او الخصم : وهي الشخصية التي تقوم بعمل الاعمال الشريرة التي لا يقبلها المجتمع ولا يدعو اليها ويجعل الكاتب من هذه الشخصية شخصية مكروهة ومهمشة من القارئ بل من الممكن ان يقوم القارئ بالبصق على الشخصية لما تقوم به من شدة تعلقه بما يحدث من احداث في الرواية .
  3. الشخصيات الثانوية : وهي شخصيات تكون موجودة لدعم الحدث والرواية بشكل كامل وصحيح وتقوم بتوضيح العديد من الامور المبهحة داخل الرواية .
  • الموضوع

وهو الفكرة الاساسية الكاملة من الرواية بشكل عام.

  • الحبكة

وتكون الحبكة نمطية او مركبة والفرق بين الحبكتين ان النمطية تكون على التسلسل المعروف لدى الجمهور وهو البدء بتسلسل الاحداث من البداية الى النهاية ولكن الحبكة المركبة هي التي تكون بشكل عكسي حيث يبدا الكاتب فيها من النهاية ومن ثم يقوم بتفصيل وسرد الاحداث التي ادت الى مثل هذه النهاية .

  • الزمان

والزمان مهم جدا للرواية فكل رواية تحتوي على زمن معين خاص بها والزمن يجعل القارئ يعيش الفكرة بشكل صحيح ويعيش الاحداث المتسلسلة بطريقة رائعة جدا

  • المكان

المكان عنصر اساسي ايضا في اي رواية احبابي الكرام ويكون المكان متنقلا من منطقة الى اخرى حسب ما تتطلبه الرواية من كل شخصية ان تكون في اي مكان خاص بها .

العديد من الامور المختلفة التي تتعلق بالرواية يجب ان تكون متوفرة حتى تجعل الرواية من اروع وافضل الروايات واهم ما في الامر ان يتم سرد تسلسل الاحداث بطريقة مسلية ورائعة ومشوقة في نفس الوقت حتى لا يمل القارئ ويشعر بان الاحداث مترابطة بشكل كبير مع بعضها البعض وهو الامر المطلوب في اي رواية .

لمتابعة الرواية ومشاهدتها وقرائتها احبابي الكرام سوف اقوم بادراج رابط مباشرة تقومون من خلاله بالتوجه الى المقال وقرائته بشكل كامل والرواية الكاملة فكونوا معنا دائما وابدا احبابنا الكرام وطاب يومكم بكل خير .

الرابط المباشر : من هنا